أنشطة المركز

إعلان
إعلان

 

تنظم الرابطة المحمدية للعلماء بالشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان الدورة الثانية من الدورات التأهيلية في العلوم الإسلامية تحت عنوان: العقيدة الأشعرية عطاء ونماء مفاتيح ومسارات، موضوع الدورة: «حقيقة الإيمان ونبذ التكفير في الفكر الأشعري- تحليل المفاهيم وتفكيك المقولات»، بحضور الأمين العام للرابطة الدكتور أحمد عبادي، وبمشاركة الأساتذة الأفاضل: د. عبد القادر بطار- د. خالد زهري - د. جمال علال البختي - د. عبد اللطيف شهبون - دة. إكرام بولعيش.  وذلك يوم الأربعاء 16 يناير 2019 بقاعة محمد الكتاني بكلية الآداب ابتداء من الساعة 9.30 صباحا والدعوة عامة.
ملحوظة: تسلم شهادات الحضور لطلبة الماستر والدكتوراه باسم الرابطة.

تنظم الرابطة المحمدية للعلماء بالشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان الدورة الثانية من الدورات التأهيلية في العلوم الإسلامية تحت عنوان: العقيدة الأشعرية عطاء ونماء مفاتيح ومسارات، موضوع الدورة: «حقيقة الإيمان ونبذ التكفير في الفكر الأشعري- تحليل المفاهيم وتفكيك المقولات»، بحضور الأمين العام للرابطة الدكتور أحمد عبادي، وبمشاركة الأساتذة الأفاضل: د. عبد القادر بطار- د. خالد زهري - د. جمال علال البختي - د. عبد اللطيف شهبون - دة. إكرام بولعيش.  وذلك يوم الأربعاء 16 يناير 2019 بقاعة العميد محمد الكتاني بكلية الآداب ابتداء من الساعة 9.30 صباحا والدعوة عامة.

ملحوظة: تسلم شهادات الحضور لطلبة الماستر والدكتوراه باسم الرابطة.

 

 



: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

الدورة التأهيلية الثانية في موضوع "حقيقة الإيمان ونبذ التكفير في المذهب الأشعري"

الدورة التأهيلية الثانية في موضوع "حقيقة الإيمان ونبذ التكفير في المذهب الأشعري"

لا بد للعلماء والباحثين والمختصين من القيام بحق الوقت في تجديد النظر الأشعري إلى "ثنائية الإيمان والكفر"؛ تجديدا علميا يستوجب أولا الوقوف على مآتيها اللغوية واستعمالاتها الشرعية وتداعياتها التاريخية، ثم استنباطَ الأصول النظرية والقواعد العقلية التي يصدر عنها المذهب في تقرير أحكام الأسماء الشرعية، والكد ثالثا في بعث روح التسامح والإعذار التي وجهت موقف جمهور الأشاعرة من المخالفين في الاعتقاد من داخل دائرة "مقالات الإسلاميين"...

تقرير عن نشاط "قراءات في رسائل الأديبين: قطب الريسوني وبدر العمراني "ند وبخور" و"عناقيد"

تقرير عن نشاط  "قراءات في رسائل الأديبين: قطب الريسوني وبدر العمراني "ند وبخور" و"عناقيد"

اللغة جسر من أهم الجسور التي تصل الناس بعضهم ببعض؛ تعبُر من خلاله أفكارهم وآراؤهم وأخلاقهم، وبقدر تفاوت درجات الجمال الساكن في الألفاظ والعبارات والتراكيب تتفاوت مستويات متانة هذا الجسر وصلابته؛ فبين الجمال والقوة شُبكة وشيجة يساهم في نسجها أرباب الكلام من الأدباء والخطباء، بل بينه وبين التذمم والتأدب من الأواصر والعلائق ما يجعل اللغة الجميلة مسلكا من مسالك التخلق ورافعة من روافع التواصل والتعايش...

إعلان

إعلان

تنظم مؤسسة محمد داود للتاريخ والثقافة بالتعاون مع مركز أبي الحسن الأشعري للدراسات والبحوث العقدية ومكتبة سلمى الثقافية بتطوان قراءات في كتابي: الرسائل المتبادلة بين د. قطب الريسوني ود. بدر العمراني بمشاركة الأساتذة الأفاضل: ذة. حسناء داود - د. محمد العمارتي - د. محمد بنعياد. بحضور المؤلفين، وتنسيق د. إسماعيل شارية. وذلك يوم السبت 5 يناير 2018 على الساعة الخامسة مساء بقاعة المحاضرات بمؤسسة محمد داود.